+91 98 999 407 04
aqlamalhind@gmail.com

القائمة‎

كلمة المجلة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين.

أما بعد،

نقدم لقرائنا الكرام عظيم التهاني والتبريكات وأصدق التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وأنتم ترفلون بثوب الصحة والعافية.

بين أيديكم العدد الثاني لمجلتنا للسنة السادسة، ويشتمل هذا العدد على الحوار مع البروفيسور أشفاق أحمد وله خبرة واسعة في تدريس اللغة العربية في الهند، وقد حاولنا من خلال هذا الحوار أن نتعرف على بعض تجاربه الشخصية في مجال التعليم، وكذلك يحتوي هذا العدد على قصة قصيرة للدكتور محسن عتيق خان بعنوان “قطار خاص”، والجدير بالذكر أن هذه القصة قد فازت في مساابقة دولية عقدتها دار المثقفين العرب للنشر والتوزيع. وهناك مقالات قيمة تتناول موضوعات متنوعة للكتاب والباحثين الواعدين من الهند وخارجها، فمقال الأستاذ د. أورنك زيب الأعظمي يقوم بشرح “وَوُجُوهٞ يَوۡمَئِذِۢ بَاسِرَةٞ” في ضوء القرآن وكلام العرب. ومقال الدكتور بشارت أحمد شاهين يبحث عن مدى تأثير اللغة العربية في اللغات والثقافات الهندية، ومقال الأستاذة حسين نجاة يتحدث عن التّجريب في النّص الرّوائي الجزائري، وكذلك المقالات الأخرى في هذا العدد تتناول الموضوعات المهمة.

ونتمنى أن ينال هذا العدد رضا قرائنا الكرام وحسن إعجابهم، وندعو الله سبحانه تعالى أن يوفقنا مزيدا لخدمة العلم والأدب، ونشكر كل من أعاننا في إصدار هذا العدد، اللهم أجزاهم جزاء حسنا .

Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
Notify of